فهرس المؤلفين

ا

  • الأنصاري إبراهيم، صبري دور المؤسسات التعليمية اللانظامية في تحقيق العدالة الاجتماعية لطلاب الثانوية العامة في ضوء رؤية مصر 2030 [المجلد 10، العدد 10، 2022، الصفحة 1199-1227]
  • الراوي رفاعي طايع، فيصل تدعيم مقومات النظام الاجتماعي بمدارس التعليم الأساسي في مصر في ضوء معايير جودة المناخ التربوي [المجلد 10، العدد 10، 2022، الصفحة 715-760]
  • الضبع راشد، أمل التنمية المهنية الإلکترونية لمعلم التعليم الثانوي في ماليزيا وإمکانية الإفادة منها في مصر [المجلد 10، العدد 10، 2022، الصفحة 1229-1271]
  • الضبع محمد مصطفى، منى دور رأس المال الفکري فى دعم إدارة الأولويات التعليمية "دراسة ميدانية بمحافظة السويس" [المجلد 10، العدد 10، 2022، الصفحة 279-339]
  • الضبع محمد مصطفى، منى تطبيق نظم دعم القرار وإدارة الأولويات على الهيکل التنظيمى لمديرية التربية والتعليم بمحافظة السويس [المجلد 10، العدد 10، 2022، الصفحة 401-454]

ج

  • جابر محمد عبدالعال، رحاب فاعلية تدريس الهندسة باستخدام الخرائط الذهنية الالکترونية على تنمية مهارات الحس الهندسى لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية [المجلد 10، العدد 10، 2022، الصفحة 201-230]
  • جمال صالح، شعيب أثر استخدام المحاکاة الکمبيوترية في تدريس مقرر سوق الأوراق المالية في تنمية المفاهيم والمهارات الأدائية لدى طلاب المدارس الثانوية التجارية [المجلد 10، العدد 10، 2022، الصفحة 619-656]
  • جمال محمد صالح، شعيب توظيف التعلم المدمج القائم على أدوات الويب 2.0 في تنمية مهارات استخدام البرامج المحاسبية لدى طلاب التعليم الثانوي التجاري [المجلد 10، العدد 10، 2022، الصفحة 255-278]

ح

  • حسن فتح الدين عسيري، محمد درجة مساهمة مؤسسات التعليم العالي في ظل جائحة کوفيد19 من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس [المجلد 10، العدد 10، 2022، الصفحة 231-255]
  • حسين القرشي، عصام درجة استخدام إدارة مکتب التعليم بالطائف للذکاء الاصطناعي وعلاقته بالجودة الشاملة من وجهة نظر المشرفين التربويين دراسة ميدانية بمکتب التعليم بالطائف [المجلد 10، العدد 10، 2022، الصفحة 657-715]
  • حسين فراج محمد، مدحت توظيف التعلم المدمج القائم على أدوات الويب 2.0 في تنمية مهارات استخدام البرامج المحاسبية لدى طلاب التعليم الثانوي التجاري [المجلد 10، العدد 10، 2022، الصفحة 255-278]
  • حماد هندي، محمد فاعلية استخدام نموذج هندي رباعي المراحلHendy’s Model في تدريس العلوم في تنمية التفکير الاستدلالي والمفاهيم العلمية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية المتفوقين عقليا [المجلد 10، العدد 10، 2022، الصفحة 1101-1136]

د

  • دسوقي محمد، ناصر الذکاء الأخلاقي وعلاقته بالغش الأکاديمي والتحصيل الدراسي لدى طلاب الثانوية الأزهرية [المجلد 10، العدد 10، 2022، الصفحة 551-591]

ر

  • رزق حکيم، ميخائيل الذکاء الوجداني وعلاقته ببعض المشکلات الشخصية لدى عينة من طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 10، العدد 10، 2022، الصفحة 1-45]
  • رشاد عبد الفتاح، منال دور رأس المال الفکري فى دعم إدارة الأولويات التعليمية "دراسة ميدانية بمحافظة السويس" [المجلد 10، العدد 10، 2022، الصفحة 279-339]
  • رشاد عبد الفتاح، منال تطبيق نظم دعم القرار وإدارة الأولويات على الهيکل التنظيمى لمديرية التربية والتعليم بمحافظة السويس [المجلد 10، العدد 10، 2022، الصفحة 401-454]

س

  • سعد خليل، نبيل دور رأس المال الفکري فى دعم إدارة الأولويات التعليمية "دراسة ميدانية بمحافظة السويس" [المجلد 10، العدد 10، 2022، الصفحة 279-339]
  • سعد خليل، نبيل تطبيق نظم دعم القرار وإدارة الأولويات على الهيکل التنظيمى لمديرية التربية والتعليم بمحافظة السويس [المجلد 10، العدد 10، 2022، الصفحة 401-454]
  • سعد خليل، نبيل التنمية المهنية الإلکترونية لمعلم التعليم الثانوي في ماليزيا وإمکانية الإفادة منها في مصر [المجلد 10، العدد 10، 2022، الصفحة 1229-1271]
  • سعيد سعيد آل عبيد، أميره أثر استخدام تقنية اليوتيوب في تنمية مهارات النشاط الرياضي لطالبات المرحلة المتوسطة [المجلد 10، العدد 10، 2022، الصفحة 173-201]
  • سيد محمد السيد، محمد تطوير مدارس التعليم الثانوي الفني الصناعي نظام الخمس سنوات في ضوء متطلبات القدرة التنافسية [المجلد 10، العدد 10، 2022، الصفحة 1175-1198]
  • سيد محمد عبد الجليل، علي فاعلية برنامج مقترح في أعمال الورش قائم علي النظرية البنائية باستخدام الصف المعکوس في تنمية الاتجاه نحو العمل اليدوي لدى طلاب کلية التکنولوجيا والتعليم [المجلد 10، العدد 10، 2022، الصفحة 785-800]

ش

  • شبيب النفيعي، ضواي برامج إعداد معلمي الرياضيات للمرحلة الثانوية بين الفرص والتحديات [المجلد 10، العدد 10، 2022، الصفحة 593-618]
  • شحاته خضراوى، زين العابدين فاعلية تدريس الهندسة باستخدام الخرائط الذهنية الالکترونية على تنمية مهارات الحس الهندسى لدى تلاميذ الحلقة الإعدادية [المجلد 10، العدد 10، 2022، الصفحة 201-230]

ص

  • صلاح إبراهيم عبد الرحيم، هالة توظيف إستراتيجية التعلم المستند إلى الدماغ فى الدراسات الاجتماعية على التحصيل وتنمية مهارات التفکير فوق المعرفى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 10، العدد 10، 2022، الصفحة 373-400]

ط

  • طارق مجلد، أمجاد استخدام استراتيجية التعلم المصغر من خلال نظام إدارة التعلم "کلاسيرا "Classera لتنمية مهارات التعلم المنظم ذاتيا في مقرر العلوم لدى طالبات المرحلة المتوسطة [المجلد 10، العدد 10، 2022، الصفحة 45-86]

ع

  • عادل عبد اللطيف محمد، أسماء أثر استخدام کائنات التعلم الرقمية في بيئات التعلم الإلکترونية لتدريس العلوم على تنمية عمليات العلم لدى طالبات الصف الثاني الإعدادي [المجلد 10، العدد 10، 2022، الصفحة 983-1048]
  • عارف شحات أحمد، سالم تدعيم مقومات النظام الاجتماعي بمدارس التعليم الأساسي في مصر في ضوء معايير جودة المناخ التربوي [المجلد 10، العدد 10، 2022، الصفحة 715-760]
  • عاطف مراد، رانيه فاعلية برنامج تدريبي مشترک للتکامل الحسي العصبي والمعرفي في علاج الاطفال ذوي صعوبات التعلم المصحوبة بتشتت الانتباه وفرط الحرکة [المجلد 10، العدد 10، 2022، الصفحة 339-373]
  • عبد الرازق الزاهر عبدالله، إيمان آليات تسويق البحوث العلمية في الولايات المتحدة الامريکية وإمکان الإفادة منها في مصر [المجلد 10، العدد 10، 2022، الصفحة 801-838]
  • عبد الرحيم أحمد حسن عمارة، أنور دور المؤسسات التعليمية اللانظامية في تحقيق العدالة الاجتماعية لطلاب الثانوية العامة في ضوء رؤية مصر 2030 [المجلد 10، العدد 10، 2022، الصفحة 1199-1227]
  • عبد الرحيم شهاب الشريف، کوثر فاعلية برنامج مقترح في أعمال الورش قائم علي النظرية البنائية باستخدام الصف المعکوس في تنمية الاتجاه نحو العمل اليدوي لدى طلاب کلية التکنولوجيا والتعليم [المجلد 10، العدد 10، 2022، الصفحة 785-800]
  • عبد الرحيم فرغلي، احمد فاعلية برنامج مقترح في أعمال الورش قائم علي النظرية البنائية باستخدام الصف المعکوس في تنمية الاتجاه نحو العمل اليدوي لدى طلاب کلية التکنولوجيا والتعليم [المجلد 10، العدد 10، 2022، الصفحة 785-800]
  • عبد الرؤوف بسطاوى، لبنى منهج مقترح في التربية الأسرية قائم على مدخل المعايير لطالبات المدارس صديقة الفتيات (للمستوى الأول) وقياس فاعليته فى تنمية المهارات العملية لديهن [المجلد 10، العدد 10، 2022، الصفحة 881-941]
  • عبد العزيز أجمد حسن، امانى أثر استخدام المحاکاة الکمبيوترية في تدريس مقرر سوق الأوراق المالية في تنمية المفاهيم والمهارات الأدائية لدى طلاب المدارس الثانوية التجارية [المجلد 10، العدد 10، 2022، الصفحة 619-656]
  • عبد العزيز الجبر، إيمان واقع استخدام الفصول الافتراضية في العملية التعليمية بالمرحلة الجامعية من وجهة نظر الطالبات الصم وضعاف السمع [المجلد 10، العدد 10، 2022، الصفحة 839-881]
  • عبدالغفار محمد طلب، نجلاء برنامج مقترح في التربية الموسيقية لتنمية مهارات عزف النوتة الموسيقية لدي طالبات الفرقة الرابعة شعبة رياض الأطفال [المجلد 10، العدد 10، 2022، الصفحة 87-116]
  • عبد الفتاح أحمد، منصور برنامج قائم علي الواقع المعزز لتنمية بعض مهارات الحس المکاني لدي أطفال الروضة [المجلد 10، العدد 10، 2022، الصفحة 117-144]
  • عبد الکريم حميد المعطاني، وجد استخدام استراتيجية التعلم المصغر من خلال نظام إدارة التعلم "کلاسيرا "Classera لتنمية مهارات التعلم المنظم ذاتيا في مقرر العلوم لدى طالبات المرحلة المتوسطة [المجلد 10، العدد 10، 2022، الصفحة 45-86]
  • عبد اللاه محمد محمد، محمد فاعلية برنامج مقترح في أعمال الورش قائم علي النظرية البنائية باستخدام الصف المعکوس في تنمية الاتجاه نحو العمل اليدوي لدى طلاب کلية التکنولوجيا والتعليم [المجلد 10، العدد 10، 2022، الصفحة 785-800]
  • عبداللطيف محمد عمران، خالد برنامج مقترح في التربية الموسيقية لتنمية مهارات عزف النوتة الموسيقية لدي طالبات الفرقة الرابعة شعبة رياض الأطفال [المجلد 10، العدد 10، 2022، الصفحة 87-116]
  • عبد اللطيف محمد عمران، خالد توظيف إستراتيجية التعلم المستند إلى الدماغ فى الدراسات الاجتماعية على التحصيل وتنمية مهارات التفکير فوق المعرفى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 10، العدد 10، 2022، الصفحة 373-400]
  • عبـد اللطيـف محمد عـمران، خالد توظيف التعلم المدمج القائم على أدوات الويب 2.0 في تنمية مهارات استخدام البرامج المحاسبية لدى طلاب التعليم الثانوي التجاري [المجلد 10، العدد 10، 2022، الصفحة 255-278]
  • علي محمد إدريس، محمد تقنين اختبار توني – 3 للذکاء غير اللفظي على طلاب مدارس محافظة صبيا بالمملکة العربية السعودية للفئة العمرية بين (9-16) سنة [المجلد 10، العدد 10، 2022، الصفحة 1047-1102]
  • عيضة سعود العميري، عنود مستوى استعداد المعلمين لتطبيق التعليم الشامل على الطلبة ذوي اضطراب طيف التَّوَحُّد في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية في منطقة مکة المکرمة [المجلد 10، العدد 10، 2022، الصفحة 1138-1177]

غ

  • غزالي أحمد عبد الرحيم، أحمد تطوير مدارس التعليم الثانوي الفني الصناعي نظام الخمس سنوات في ضوء متطلبات القدرة التنافسية [المجلد 10، العدد 10، 2022، الصفحة 1175-1198]

ف

  • فرغلي عبد الحليم، محروس الذکاء الأخلاقي وعلاقته بالغش الأکاديمي والتحصيل الدراسي لدى طلاب الثانوية الأزهرية [المجلد 10، العدد 10، 2022، الصفحة 551-591]
  • فوزي زيدان، محمد تدعيم مقومات النظام الاجتماعي بمدارس التعليم الأساسي في مصر في ضوء معايير جودة المناخ التربوي [المجلد 10، العدد 10، 2022، الصفحة 715-760]

ک

  • کامل الرشيدي، أحمد تطوير مدارس التعليم الثانوي الفني الصناعي نظام الخمس سنوات في ضوء متطلبات القدرة التنافسية [المجلد 10، العدد 10، 2022، الصفحة 1175-1198]
  • کامل فرج الله سعيد، صفاء برنامج مقترح في التربية الموسيقية لتنمية مهارات عزف النوتة الموسيقية لدي طالبات الفرقة الرابعة شعبة رياض الأطفال [المجلد 10، العدد 10، 2022، الصفحة 87-116]
  • کريم محمد محجوب، على أثر استخدام المحاکاة الکمبيوترية في تدريس مقرر سوق الأوراق المالية في تنمية المفاهيم والمهارات الأدائية لدى طلاب المدارس الثانوية التجارية [المجلد 10، العدد 10، 2022، الصفحة 619-656]

م

  • مثري عايد الحويطي، محمد مستوى استعداد المعلمين لتطبيق التعليم الشامل على الطلبة ذوي اضطراب طيف التَّوَحُّد في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية في منطقة مکة المکرمة [المجلد 10، العدد 10، 2022، الصفحة 1138-1177]
  • محمد أحمد عبدالعال، عنتر آليات تسويق البحوث العلمية في الولايات المتحدة الامريکية وإمکان الإفادة منها في مصر [المجلد 10، العدد 10، 2022، الصفحة 801-838]
  • محمد الزهراني، علي درجة استخدام إدارة مکتب التعليم بالطائف للذکاء الاصطناعي وعلاقته بالجودة الشاملة من وجهة نظر المشرفين التربويين دراسة ميدانية بمکتب التعليم بالطائف [المجلد 10، العدد 10، 2022، الصفحة 657-715]
  • محمد السجري محمد، أحمد الذکاء الأخلاقي وعلاقته بالغش الأکاديمي والتحصيل الدراسي لدى طلاب الثانوية الأزهرية [المجلد 10، العدد 10، 2022، الصفحة 551-591]
  • محمد دياب، عبدالباسط التنمية المهنية الإلکترونية لمعلم التعليم الثانوي في ماليزيا وإمکانية الإفادة منها في مصر [المجلد 10، العدد 10، 2022، الصفحة 1229-1271]
  • محمد زکي أحمد، عواطف برنامج قائم علي الواقع المعزز لتنمية بعض مهارات الحس المکاني لدي أطفال الروضة [المجلد 10، العدد 10، 2022، الصفحة 117-144]
  • محمد مازن، حسام الدين تصميم بيئة تعلّم افتراضية قائمة على توظيف الکائنات الرقمية لتنمية بعض مهارات التذوق البلاغي لدى طالبات الصف الأول الثانوي الأزهري [المجلد 10، العدد 10، 2022، الصفحة 145-173]
  • محمد محجوب، على کريم أثر استخدام کائنات التعلم الرقمية في بيئات التعلم الإلکترونية لتدريس العلوم على تنمية عمليات العلم لدى طالبات الصف الثاني الإعدادي [المجلد 10، العدد 10، 2022، الصفحة 983-1048]
  • محمد محمد حسانين، عواطف فاعلية برنامج تدريبي مشترک للتکامل الحسي العصبي والمعرفي في علاج الاطفال ذوي صعوبات التعلم المصحوبة بتشتت الانتباه وفرط الحرکة [المجلد 10، العدد 10، 2022، الصفحة 339-373]
  • محمد محمـد حسانين، بدرية منهج مقترح في التربية الأسرية قائم على مدخل المعايير لطالبات المدارس صديقة الفتيات (للمستوى الأول) وقياس فاعليته فى تنمية المهارات العملية لديهن [المجلد 10، العدد 10، 2022، الصفحة 881-941]
  • محمد محمود معوض، نصرالله برنامج قائم علي الواقع المعزز لتنمية بعض مهارات الحس المکاني لدي أطفال الروضة [المجلد 10، العدد 10، 2022، الصفحة 117-144]
  • محمد معيض الوذيناني، بسمة بيئة العمل الأکاديمي وعلاقتها بالإنتاجية العلمية لأعضاء هيئة التدريس بکلية التربية بجامعة ام القرى [المجلد 10، العدد 10، 2022، الصفحة 941-983]
  • محمود صادق، علاء برنامج قائم علي الواقع المعزز لتنمية بعض مهارات الحس المکاني لدي أطفال الروضة [المجلد 10، العدد 10، 2022، الصفحة 117-144]
  • محمود عبد الوهاب، محمد تصميم بيئة تعلّم افتراضية قائمة على توظيف الکائنات الرقمية لتنمية بعض مهارات التذوق البلاغي لدى طالبات الصف الأول الثانوي الأزهري [المجلد 10، العدد 10، 2022، الصفحة 145-173]
  • محمود عبد الوهاب، محمد أثر استخدام کائنات التعلم الرقمية في بيئات التعلم الإلکترونية لتدريس العلوم على تنمية عمليات العلم لدى طالبات الصف الثاني الإعدادي [المجلد 10، العدد 10، 2022، الصفحة 983-1048]
  • محمـود محمد مزيــد، ليـلى منهج مقترح في التربية الأسرية قائم على مدخل المعايير لطالبات المدارس صديقة الفتيات (للمستوى الأول) وقياس فاعليته فى تنمية المهارات العملية لديهن [المجلد 10، العدد 10، 2022، الصفحة 881-941]
  • مسلم العيلي، ناصر أفکار مقترحة لتطوير التقييم التربوي في التعليم عن بعد [المجلد 10، العدد 10، 2022، الصفحة 761-783]
  • مصطفى محمد، فايزة أثر استخدام کائنات التعلم الرقمية في بيئات التعلم الإلکترونية لتدريس العلوم على تنمية عمليات العلم لدى طالبات الصف الثاني الإعدادي [المجلد 10، العدد 10، 2022، الصفحة 983-1048]
  • مصطفى محمد البرعي، هانم الصمود النفسي وعلاقته بالضغوط النفسية لدى المعلمات المغتربات في الأحساء [المجلد 10، العدد 10، 2022، الصفحة 501-551]
  • مصطفى محمد شلبي، صفاء تصميم بيئة تعلّم افتراضية قائمة على توظيف الکائنات الرقمية لتنمية بعض مهارات التذوق البلاغي لدى طالبات الصف الأول الثانوي الأزهري [المجلد 10، العدد 10، 2022، الصفحة 145-173]

ن

  • ناصر أحمد بدوي، هبه الذکاء الوجداني وعلاقته ببعض المشکلات الشخصية لدى عينة من طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 10، العدد 10، 2022، الصفحة 1-45]

ي

  • يوسف صالح الزامل، منيرة الصمود النفسي وعلاقته بالضغوط النفسية لدى المعلمات المغتربات في الأحساء [المجلد 10، العدد 10، 2022، الصفحة 501-551]
  • يوسف عبد العزيز، أحمد توظيف إستراتيجية التعلم المستند إلى الدماغ فى الدراسات الاجتماعية على التحصيل وتنمية مهارات التفکير فوق المعرفى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 10، العدد 10، 2022، الصفحة 373-400]